أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال

أغسطس 6, 2021 By memo.gifts1090 0
أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال

أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال، من الموضوعات التي تشغل معظم الأمهات تقريبا،فأطفالنا هم حياتنا، فنحن نعيش من أجلهم ونتمني أن يكونوا دائما في أفضل صحة وفي أفضل حال، ولكي نحافظ علي صحتهم يجب الإنتباه لشئ مهم جدا، وهو نقص الفيتامينات التي قد يعاني منها الطفل، والتي من الممكن أن تؤثر علي نموه وصحته بشكل سلبي، وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم الفيتامينات التي يجب إعطائها للطفل للحفاظ على صحته.

شاهد أيضا:

كيف تتخلص من النحافة الزائدة دون الحاجة لتناول الكثير من الطعام؟!!

أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال

يعاني العديد من الأطفال من نقص في بعض الفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة الطفل، ومن أهم وأول الفيتامينات التي يجب الإنتباه إليها منذ أول يوم للولادة فيتامين D دال، حيث أن هذا الفيتامين أفضل فيتامين للأطفال للنمو.

عدم تعرض الأطفال لأشعة الشمس سبب خللا كبيرا في فيتامين دال في الجسم، والذي يؤثر علي نمو العظام بشكل طبيعي، فقد يؤدي نقصه الشديد إلي فشل امتصاص الكالسيوم في الجسم، والذي قد يؤدي إلي هشاشة ولين العظام والذي يصل أحيانا إلي الكساح.

أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال

عزز صحة طفلك

ومن أشهر أنواع فيتامين دال التي يتم وصفها من قبل الطبيب vi drop، والذي يوصف من أول يوم للولادة وحتي عمر عام.

أفضل مكمل غذائي للأطفال

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا بأنه لا حاجة لأخذ الأطفال الذين يبدون بصحة جيدة ونشاط وحيوية إلي أخذ فيتامينات، ولكن خوف الأهالي يدفعهم إلي استمرار البحث عن المكملات الغذائية لزيادة صحة الأطفال أكثر مثل أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو، وكذلك أفضل فيتامين للأطفال يسمن، وغيرها الكثير من ألشياء التي تتصدر البحث وخصوصا الأمهات.

وبالتالي يوجد العديد من المالتي فيتاميزن التي يلجأ لها الأهالي من أجل زيادة صحة الطفل، وتستخدم بعد عمر ثلاث سنوات، ومنها بعد أرع سنوات، ومن أهمها ما يلي:

  • حبوب كيدز وان ديلي:

عبارة عن حبوب صغيرة سهلة البلع، تحتوي علي أنواع كثيرة جدا من الفيتامينات، ويأخذها الطفل مرة واحدة يوميا علي الريق، ومن أهم الفيتامينات التي يحتويها هذا النوع فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين د، وفيتامين ه، والسيلينوم، كما أنه يحتوي علي الخميرة التي تساعد في زيادة وزن الطفل، ولكن طعمه بالنسبة للأطفال قد يكون غير مستصاغ.

أهم الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأطفال

طفل سليم البنية

  • سمارت بانتس كيدز:

عبارة عن حبوب صمغية للمضغ، يحبها جميع الأطفال لأنها تتميز بنكهة جميلة، فمن الممكن أن يأخذ الطفل في اليوم حتي أربعة أقراص، ويتم ذلك بعد الأكل، فهي أقراص صمغية تمضغ، ويحتوي علي جميع الفيتامينات التي يحتاجها الطفل، ويستخدم بعد سن أربعة أعوام، ويعد أفضل فيتامين للأطفال.

المصادر

  1. verywellfamily
  2. healthline.
  3. أشهر فيتامين للأطفال يعزز من تنمية الجسم وزيادة الطول والوزن
  4. imutc
  5. wbmed
  6. ظهرت المقالة أشهر فيتامين للأطفال وكيفية تضمينه في الغذاء للاطفال من عمر 3 شهور أولاً على معلومة.
  7. https://bretagne-football.org/?p=66