السياحة في جورجيا وافضل الاماكن السياحية

سبتمبر 2, 2021 By admin 0
السياحة في جورجيا

تحتل السياحة في جورجيا مكانة كبيرة بين الدول، فلا يتوافد عليها العرب فقط بل الأجانب أيضاً، فهي تتمتع بأماكن سياحية كثيرة فريدة من نوعها نظراً لموقعها الجغرافي المميز والطقس الأكثر من رائع بالإضافة إلى البحيرات والغابات والمناظر الطبيعية.

السياحة في جورجيا

تمتلك جورجيا ما يقرب من 103 منتجع سياحي والتي تطل كلاً منها على معالم طبيعية مثل الوديان، جبال القوقاز، البحيرات الصافية وكذلك ساحل البحر الأسود، ومجموعة من الينابيع والعديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها فإذا قررت السفر عليك بـ جورجيا سياحة

مواسم السياحة في جورجيا

جورجيا سياحة يتميز بالمناخ الرائع فهو مزيج من سمات المناخ الأوروبي وسمات من المناخ الاسيوي وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الواقع بين جبال القوقاز وبين البحر الأسود فغن مناخها ملائم للسياح طوال العام ماعدا شهور ديسمبر، فبراير، يناير الذي يتسم بالبرودة القاسية.

أهم المدن السياحية في جورجيا

تحتوي جورجيا على الكثير من المدن، وكل مدينة تضم مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الرائعة والآثار القديمة والعديد من الشواطئ والآبار والفنادق، واشهر المطاعم التي تقدم أنواع مختلفة من الأطعمة والحلويات والمقاهي، بالإضافة إلى المباني المختلفة.

السياحة في جورجيا

شاهد:  افضل منتجعات جورجيا السياحية

السياحة في تبليسي

تعد من أهم المدن السياحية في جورجيا لنها تضم الكثير من عوامل جذب السائحين، كما أنها عاصمة جورجيا وتضم أماكن كثيرة منها:

  • قصر رومانوف: يعود تأسيسه إلى أواخر القرن التاسع عشر، وكان مقر لحكم الملك ولقد تحول إلى متحف رائع يضم العديد من المقتنيات الملكية المميزة.
  • ينابيع بورجومي: عبارة عن متنزه يضم ما يقرب من 40 ينبوع والتي تُخرج المياه الغنية بالمعادن والتي توفر الكثير من الفوائد العلاجية فضلاً عن كونها مصدر هام للاستجمام والحيوية والطاقة.

السياحة في باتومي

باتومي هي واحدة من اجمل المناطق السياحية في جورجيا والتي تمتلك المعالم التاريخية والطبيعية حيث يتوافد عليها السياح خاصة في فصل الصيف وتضم العديد من الأماكن منها:

  • ممشى بوليفارد: يبلغ طوله نحو4 كيلومتر، كما من الأماكن الرائعة والمناسبة للتنزه، ويحتوي على أماكن الألعاب، الترفيه، المطاعم.
  • وادي اوكتاسي: يعد من الأماكن المثالية للحصول على افضل المغامرات يضم الغابات الكثيفة والشلالات والجسور الخشبية المعلقة كذلك يمكنك الذهاب إلى رحلتي الى سلوفينيا

السياحة في كوتايسي

تضم معالم سياحية كثيرة ومتنوعة بفضل ما تحتويه على أماكن ومتاحف كثيرة مثل الحي التاريخي الذي يضم مجموعة من التماثيل الأسطورية والنوافير المصممة بشكل مميز للغاية و ديانة أذربيجان

 

المصدر:

exploregeorgia

اماكن سياحية في جورجيا وما هي الأوقات المناسبة لزيارتها