مدينة بورجومي جورجيا

مدينة بورجومي جورجيا وأهم الاماكن السياحية

مدينة بورجومي جورجيا هي من أكثر المدن المميزة في جورجيا فهي تضم العديد من الأماكن السياحية والمعالم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، المحميات الطبيعية، المياه المعدنية البركانية الساخنة التي تشتهر بها تلك المدينة، حيث أنها اشتهرت بمدينة الينابيع، فهي حقاً من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

 مدينة بورجومي جورجيا

بورجومي هي مدينة منتجع تقع في جنوب وسط جورجيا حيث يبلغ تعداد السكان بها نحو 10546 نسمة وهي تعد من المناطق الجاذبة للسياحة، وتوفر المياه الصحية، والطقس المنعش فهي من افضل المدن الترفيهية وتشتهر بصناعة المياه المعدنية.

كما أن تكلفة السفر الى جورجيا ليست مرتفعة للغاية حيث يمكن السفر بواسطة القطار من باتومي حتى الوصول إلى قرية خاشوري الشهيرة وهي من القرى الأكثر شهرة في جورجيا ثم يمكن الانتقال إلى مدينة بورجومي من خلال استخدام ماشروتكاس وتلك الرحلة تستغرق ما يقرب 20 دقيقة.

كما يعتبر فصل الصيف من أكثر الأوقات الممتعة بالمدينة لكي يزداد فرص الحصول على الهواء النقي الممتع وتناول المياه المعدنية الفريدة من نوعها لذلك ستجدها خلال فترة لصيف مزدحمة بالسياح، في حين البعض الآخر يفضلون زيارة مدينة بورجومي خلال فصل الشتاء للحصول على فرصة التزلج على الجليد، كما أن الطقس في جورجيا ممتع طوال العام.

شاهد:مرض السكري الاسباب والاعراض وطرق العلاج

مدينة بورجومي

مطاعم بورجومي

اشتهرت أيضاً أنها تضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم ألذ الأطباق والأكلات الشعبية المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الأطباق العالمية والأوروبية، والمأكولات الجورجية المختلفة فلا تفوت فرصة الحصول على تلك الأطباق الشهية.

قصر رومانوف

هو أحد المعالم التاريخية التي تشتهر بها مدينة بورجومي جورجيا ويعود تاريخ تأسيس هذا القصر إلى القرن التاسع عشر والذي طلب بناؤه هو القيصر الروسي نيقولا الثاني ويضم العديد من الغرف المصممة بشكال رائعة ومبتكرة، وشكل الطاولة الرائعة والكراسي المصممة بطريقة إبداعية، كما يحتوي القصر على حديقة تكثر بها النباتات والأزهار والنوافير التي يمكن الاستمتاع بداخلها.

منتزه المياه المعدنية

تعد من أكثر المعالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم كما أنها مصدر كبير من مصادر دخل جورجيا ومركز اقتصادها فهي تتمتع بمساحة خضراء واسعة المزينة بالأزهار الملونة ومساحات كبيرة من الاستراحة، بالإضافة إلى المياه المعدنية وهو شلال المنبع المائي المعدني الذي ينزل من أعلى الجبل حتى البركة والتي تتوزع منها المياه في هيئة وديان وجداول تقطع الحديقة حيث يمكنك أن تذوقها فضلاً عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك ايضا معرفة تفاصيل اكثر من خلال السياحة في جورجيا المسافرون العرب

المصدر:

backpackadventures

مدينة فورجومي جورجيا وأهم المناطق السياحية بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *